الرخصة الدولية لريادة الأعمال
 
  
الرخصة الدولية لريادة الأعمال هي رخصة تمنح لمن يكون مؤهلاً لإنشاء مشروعات الأعمال. وهي تعكس إمكانية أن يكون حامل هذه الرخصة قادراً على إنشاء عمل ريادي حر بنجاح. وقد تم الإعلان الرسمي للرخصة بنسختها العربية عام  2009. وهو مشروع طموح يسعى إلى أن ينتشر في العالم العربي كنموذج لتأهيل الشباب نحو العمل الحر بشكل احترافي.
وقد تم تطويرها في جمعية ريادة الأعمال السعودية واستغرق 4 سنوات تم التعاقد خلالها مع فريق عمل أمريكي وعربي لمدة سنة ونصف لإعداد البرنامج كما تم تطبيقه باللغتين العربية والإنجليزية على أكثر من 10000 (عشرة آلاف)  متدرب ومتدربة. ويمثل برنامج التأهيل للرخصة الدولية لريادة الأعمال (ILFEN) وهي من أهم البرامج التدريب من خلال صندوق المئوية
 
وقد تم عقد عدة دورات تأهيلية للحصول على الرخصة الدولية لريادة الأعمال
(ILFEN) للرجال والنساء و بمعدل (100) ساعة تدريبية ولمدة أربعة أسابيع، تستخدم فيها أحدث الوسائل والتطبيقات العملية،
 والتمارين الحديثة، متضمنة  كيفية تحويل الفكرة إلى فرصة ثم إعداد خطط العمل، وكيفية الإدارة والتسويق والتمويل، وتزويد المشاركين بالمهارات التطبيقية والفنية اللازمة للمشروعات الريادية.
وخلال الرخصة يمر المتدرب على أكثر من فرصة لطرح وتطوير مشروعه والاستفادة من الخدمات الإرشادية من خلال المرشدين المتخصصين الخريجين من برنامج دبلوم الإرشاد بإشراف جمعية ريادة الأعمال.
فبعد تحديد السمات الريادية يلتقي المتدرب بالمرشد كما تقدم الرخصة خدمات الإرشاد المجانية للمتدرب الذي سيبدأ مشروعاً حقيقياً لمدة 3 أشهر.  الجدير بالذكر أن صندوق المئوية هو صاحب الامتياز للرخصة في المملكة العربية السعودية .
 
ومن مميزات الرخصة ما يلي:
 
üالحصول على شهادة مرخصة لإنشاء وإدارة المشروعات الصغيرة
üالتعلم على كيفية إنشاء المشاريع .
üتنمية المهارات الإدارية والقيادية للمتقدم .
üتعلم وضع خطة الأعمال باحترافية .
üالتدرب على إدارة المشاريع والعمل مع فرق العمل .
üاتقان استخدام برامج الحاسب الآلي الخاص بتصميم خطة الأعمال التجارية .
üالانضمام إلى عالم رواد الأعمال من خلال شبكة جمعية ريادة الأعمال .
üإرشاد لمدة ثلاثة  أشهر للمشاريع الواعدة .
üالحصول  على عضوية مجانية في نادي المئوية .